“الجمعية الخيرية لمناصرة الشعب الفلسطيني في إيطاليا” تنفذ مشروعات موسم العيد والمدارس

“الجمعية الخيرية لمناصرة الشعب الفلسطيني في إيطاليا” تنفذ مشروعات موسم العيد والمدارس

روما – أعلنت “الجمعية الخيرية لمناصرة الشعب الفلسطيني في إيطاليا” عن تنفيذ عدد من المشروعات لصالح الفئات المستحقة بمناسبة موسم العيد وقرب افتتاح العام الدراسي الجديد.
فقد أتمّت الجمعية تنفيذ مشروع أضاحي العيد والذي استفادت منه آلاف العائلات الفلسطينية في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة ومخيمات الشتات.
وتم تنفيذ هذا المشروع الموسمي بالتعاون والتنسيق الكامل مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية العاملة محلياً، بتوصيل لحوم الأضاحي إلى بيوت العائلات المستحقة مباشرة.
وتزداد أهمية هذا المشروع في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة التي يعاني منها الفلسطينيون في المناطق المذكورة، بما في ذلك قطاع غزة المحاصر.
وأعرب رئيس الجمعية الدكتور محمد حنون عن شكره المساجد والمراكز الاسلامية والمحسنين في إيطاليا وخارجها على دعمهم لهذا المشروع وتقديم أضاحيهم لفلسطين، منوِّها بالآثار الإيجابية لهذا المشروع اقتصادياً واجتماعياً ومعنوياً.
وثمّنت المؤسسات الخيرية المحلية التي نفذت المشروع ما تقوم به “الجمعية الخيرية لمناصرة الشعب الفلسطيني في إيطاليا” من مشروعات وبرامج لصالح الأسر المتعففة والمحتاجين.
كما نظمت الجمعية الخيرية بالتعاون مع الجمعيات الخيرية المحلية في خان يونس احتفال فرحة العيد للأطفال، وشارك فيه المئات من الأطفال. وتضمّن الحفل فقرات منوعة ومسابقات مع تقديم الهدايا للأطفال بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
من جهة أخرى أعلن الدكتور أسامة العيسوي مندوب الجمعية في قطاع عزة أنه تم التنسيق مع خمس جمعيات في مناطق القطاع المختلفة لتنفيذ مشروع الحقيبة المدرسية والذي سيستفيد منه ما يزيد عن خمسمائة تلميذ وتلميذة بتقديم الحقائب المدرسية مع كامل قرطاسيتها. ويأتي هذا المشروع مع قرب بداية العام الدراسي الجديد ليساعد التلاميذ المستحقين على الانتظام في مدارسهم. 25/08/2018 

الجمعية الخيرية لمناصرة الشعب الفلسطيني – ايطاليا